العوامل المؤثرة في أسعار العقارات - An Overview

Wiki Article



إنشاء إعلان مجاني قم بإدراج صفحة أعمالك في ما يخصنا راسلنا أسئلة متداولة البنود والشروط سياسة الخصوصية

من أجل ذلك جمعنا لك في المقال الأول من سلسلة التقييم العقاري كل المعلومات التي تحتاجها للتصرف في العقارات، سواء بالبيع أو الشراء، تصرفًا مربحًا.

سياسات الدولة النقدية مؤثرة. مثلا زيادة أسعار الفائدة تزيد تكلفة التمويل فيضعف الطلب عليه. مثال آخر سعر الصرف. عامل مؤثر في التكاليف ومعدلات التضخم خاصة مع قوة اعتمادنا على الخارج.

أمّا بالنسبة للاسعار المبنية على المواقع المُستهدفة نذكر لكم تدريجياً من الأعلى قيمة إلى أقلّها وهي: الشقق الموجودة في مراكز وعصب المدن الشقق الموجودة بجانب المظاهر المائية "البحر والبحيرات"

جميع هذه الممتلكات الواقعة في مجتمعات مسورة لديها قيمة سوقية عالية من الشقق الموجودة في مبنى قائم بذاته.

كما تؤثر إطلالة العقار وواجهته كذلك على سعره، كالإطلالة على البحر أو الحدائق، وهل العقار في الواجهة أم خلفي .كذلك العقارات فى المدن الجديدة والمجمعات السكنية (الكومباوندات) قيمتها تكون أعلى كثيرا من المناطق القديمة.

الاستثمار الأجنبي؛ يؤثر الاستثمار الأجنبي بشكل كبير على استقرار أسعار العقارات

قبل الاستثمار في العقارات ، يجب عليك التحقق من الحالة المادية لمكان الإقامة وما إذا كان سيتطلب منك القيام بالإصلاحات أم لا.

الشرائية للمستهلكين. في فترات الانتعاش الاقتصادي، يزيد الطلب على العقارات مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار. على العكس، في أوقات الركود الاقتصادي، قد

التشريعات الحكومية: التشريع الحكومي له دور هام في تحديد العرض على العقارات، حيث يمكن للحكومة تحديد السياسات العقارية والتشريعات التي تساعد في تحديد العرض

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، للمساعدة في تزويدك بأفضل تجربة ممكنة. تُستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لجمع معلومات حول كيفية تفاعلك مع موقعنا الإلكتروني، كما تُمكنّنا من تذكّر زوار الموقع.

تشتهر سوق العقارات الإماراتي بناطحات السحاب المذهلة، والفلل الحديثة جدّاً من ناحية والأسواق التجارية التقليدية التي تعجّ بالحركة، والمحلاّت الفاخرة من ناحية أخرى؛ ويستقطب سوق العقارات الإماراتي العديد من الأجانب الذين يبحثون عن عقارات فاخرة، وتُصنّف خيارات العقارات في دولة الإمارات من الشقق الفاخرة في المشاريع التطويرية الفخمة، ذات الإيجارات العالية؛ إلى مشاريع الفلل الرائعة؛ والمنازل الكبيرة في الأحياء الراقية.

استخدام العقارات المماثلة يمثِّل أداة فعَّالة وعادلة في تقييم العقارات ويستطيع أن يلجأ إليها المشتري والبائع ليثبت اتبع الرابط كلٌّ منهم وجهة نظره في التسعير حتى يصلوا إلى اتفاق نهائي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى لتحسين تجربة التصفح الخاصة بك على موقعنا الإلكتروني ، ولإظهار المحتوى المخصص والإعلانات المستهدفة لك ، ولتحليل حركة المرور على موقعنا ، وفهم من أين يأتي زوارنا.

Report this wiki page